[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,, اعضاء و زوار منتدى عالم التصاميم و فنونه اهلا و
سهلا بكم لموضوعى الجديد الذى ساحاول من خلاله توضيح التصميم اكثر
للمبتدئين بامكاننا القول بان العمل الفنى يتكون من اربع عناصر رئيسة
و غيره 1/ الخلفية2/ الريندر3/ الدمج 4/ الخطاليوم نتكلم عن الرند و سلبياته و ايجابياته و الرند شي مهم جدا
في عالم الجرافيكس ولكن ليس مهما في كل التصاميم لان بعض التصاميم كتابة
فقط مع تاثيرات و لكن في فن الجرافيس الرند من الاشياء الرند له سلبيات و
ايجابيات يوما يكون الرند سيئ في بعض التصاميم و مرة يكون الرند جوهرة
التصميم . متى يكون الرند سيئ في القياسات ؟مثال على ذلك اول تصميم لي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أول لاحظ السلبيات في التصميم وهي كاالاتي
الخلفية سيئ جدا عبارة عن جدار خشب
التاثيرات على الرند ضيعت التصميم
لان نلاحظ قياس الرند شاهد شفيشنكو كانه يقياس التصميم
ولكن انا الان اشرح لكم كيف يكون مقاس التصميم ممتاز
2/طريقة : حل المقاس الرند
أول شي إنسخ الرند ومن ثم إذهب الى Edit ومن ثم إذهب الى
FreeTransform ومن ثم تلاعب بالمقاسات عل كيفك عن طريق تغير
عن طريق الارقام الموجود في الاعلى . ولان تم حل مشكة
القياس و باطريقة المختصرة افعل Ctrl+ T وانتهى الشرح لقياس الرند .
كيف يكون قياس الرند ممتاز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لاحظ القياس مناسب مع التصميم و لاحظ تناسقه مع الالوان
و لاحظ التاثيرات التي عليه .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]كيف تفعل مثل هذا التاثيرات على الرند ؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]طبعا هذا التصميم من تصاميمي الجديدة
وانا فعلت الخلفية قبل الرند من ثم فعلت الرند و منثم فعلت هذا
التكسترات
وهي
اول تكسر هذا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]فعلته تحت عند الرند و غيرت التاثيرات الى هذا كالاتي
LinearDodqe ومن ثم تلاعب بمكانها عن طريق
وبامكانك تغير لون عن طريق Ctrl+u و غير لون الى
إن يناسق التكسر مع الخلفية و الرند
ومن ثم إنسخ نفس التكستر و اسحبه الى الاعلى وغير مواده الى
LinearDodqe او غير مواده الى screen وبامكان تغير لونه
ومن ثم فعلت هذا التكستر فوق لير لاعب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] هذا قياس التصميم لا يتحتاج سحبه الى اي مكان
و من بعد ما فعلت التكستر غير مواده الى softLiqht
ومن ثم غير لون اذا كنت تريد عن طريق Ctrl+u
ومن ثم نفعل التكسر الاخير و هو هذا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أول شي غير مواد هذا التكسر الى LinearDodqe
و أسحب هذا التكسر الى كتف لاعب او بامكانك سحبه الى يد لاعب
او اي مكان ومن ثم إنسخ التكسر و غير مواده الى LinearDodqe
و سحبه الى الكتف الاخر او اليد الاخرى .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كيف تكون التاثيرات السيئ التي على الرند ؟
مثل هذا التصميم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شاهد هذا التاثيرات القوية جدا على الرند
انا اول ما صممت استخدم تكسترات ليس ضوية و قوية جدا وهذا ضيع التصميم
مثل هذا لا يوجد بها تناسق مع الرند
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أما هذا لاحظ الخط الضوئي الكبير مر علة وجه
لاعب و كانت التاثيرات قوية و غير مناسبة وهذا ما يضيع بالتصميم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كيف تفعل هذا الايطار على الرند ؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا مجرد شرح ليس تصميم
أول شي انسخ الرند الى التصميم و ثاني انسخ الرند عن طريق
Ctrl +j ومن ثم في الرند الاول إذهب الى Layer ومن ثم
إذهب الى Layer Style ومن ثم إذهب الى stroke ومن ثم
أفعل اوكي ومن ثم غير المواد الى Color Burn ومن ثم اسحب
الايطار يسار لاعب و بامكانك سحبه الى يمين لاعب ومن ثم
أجعل الرند الثاني كم هو . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كيف تفعل مثل هذا التاثير ؟[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مثل ما قلت هذا مجرد شرح أول شي افعل الرند في التصميم ومن ثم إنسخ الرندالى ثلاث رندرات يعني المجموع اربع رندرات ومن ثم إجعل الرند الاول مثل ما هو ولان نذهب الى الرند الثانيو لا تغير مواده إنما إذهب الى Filter ومن ثم إذهب الىBlur و من ثم إذهب الى Gaussian Blur و جعل قيمته 2 و من ثم نذهب الى الرند الثالث و غير مواده الى
softLiqhtو في نفس الرند الثالث إذهب الى Image ومن ثم تذهب الى Adjustments ومن ثم
تذهب الى Hue\saturation و بالطريق المختصر كامل لهذا الطريقة هو هذا Ctrl+ u
ومن ثم أظغط على المربع الاول و من ثم أفعل أوكي ومن ثم نذهب الى الرند الاخير و
نسحب عنه الالوان عن طريق هذا Ctrl+ SHIFT +u ومن ثم غير مواده الى VividLiqht. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الرند و استخدمه في الايكون ؟مثل هذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أول شي ننتهي من الخلفية ومن ثم نفعل الرند أنسخ الرند يعني المجموع رندرين ومن لا تفعل اي
شي للرند الاول ومن ثم نذهب الى الرند الثاني ونسحب
الالوانه عنطريق Ctrl+ SHIFT +u و تنقص Opacity الى 40 ومن ثم أنسخ لير اخر وافعل في فرش بقياس 45 و
غير مواده الى Overlay وانتهيت من الرند فقط لا شغل
لنافي الخلفية و الخط . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كيف تفعل مثل التاثيرات هذا ؟[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هذا التاثيرات بعد الرند فقط لا
غير أول شي نضع فرش بسيط بلون احمر عند
الشعارو ثاني شي نفعل هذا التكسر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أول شي ضع هذا التسر في وسط الرند
الاثنين و ثاني شي حول مواده الى Liqhten
ومن ثم نذه الى التكسر الاخروهو هذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]نضع هذا التكسر على كتف لاعب ننسخ 2
واحد في الكتف الايمن و الثاني في الكتف الايسر
ونحول المواد الى screen في التكسر الاثنين ومن ثم
نذهب الى تكسر اخر وهو هذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ومن ثم نضع هذا التكسر على طرف
الاعب في الجهة اليمنى و اليسر عن طريق نسخهو نغير مواده الى Liqhten ومن ثم
نذهب الى التكسر الاخيروهو هذا التكسر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]نضع هذا التكسر على كتف لاعب في
الكتف الايمن و ننسخ اخر في الكتف
الايسر ونغير مواده الى LinearDodqe وانتهيت من الشرح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أسئلة نقاش
- هل أستفدت من الموضوع هذا و الموضوع السابق ؟
- هل الرند من اصعب او اسهل الاشياء في فن الجرافيكس ؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أتمنى الموضوع نال على رضائكممــــــنـــــــقــــــــــــول